مناهضة العنف · · · اليوم وكل يوم

بمناسبة حملة الـ16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة لعام 2018، نظم برنامج مشاركة مواطنة لدعم المجتمع المدني بالمغرب مجموعة من الأنشطة تحت شعار “مناهضة العنف اليوم…وكل يوم”، بشراكة مع منظمات المجتمع المدني بالجهات الأربع التي يشملها البرنامج بدعم من الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الممتدة من 25 نونبر، وهو اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة إلى 10 دجنبر، وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

الأنشطة البرتقالية بجهة الدار البيضاء - سطات

وتهدف هذه الأنشطة إلى تعزيز الوعي بأهمية مكافحة كل أشكال العنف ضد المرأة بما في ذلك العنف الجسدي والجنسي والنفسي والاقتصادي وإبراز وتثمين المبادرات التي تعمل على الحد منه وتحويل هذا الوعي إلى إجراءات مجدية كفيلة بالتصدي له.

الأنشطة البرتقالية بجهة الشرق

وتم تنظيم مجمع هذه الأنشطة بشراكة مع منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية على شكل أيام تحسيسية ولقاءات تواصلية تتخللها أنشطة فنية وترفيهية.

الأنشطة البرتقالية بجهة سوس- ماسة

وتجدر الإشارة إلى أن حملة الـ16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة هي حملة عالمية تقودها هيئة الأمم المتحدة للمرأة بدعوى من الأمين العام للأمم المتحدة مند 2008 كل سنة بهدف زيادة الوعي العام وتعبئة الناس في كل مكان لإحداث التغيير و الحد من العنف ضد النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم، مع الوصول إلى أكثر الفئات ضعفا وتهميشا.

الأنشطة البرتقالية بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة

وقد اختارت حملة الـ16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة اللون البرتقالي لأنه يرمز لعالم مشرق خال من العنف وموضوع الحملة لونوا العالم باللون البرتقالي لعام 2018 هو   #اسمعوني _أيضا نظرا لضرورة منح الكلمة للنساء ضحايا العنف و تسليط الضوء على قصصهن.