تحت عنوان “كيفية تطوير فكرة مشروع”، نظم المكتب الجهوي لبرنامج مشاركة مواطنة بتطوان ورشة تكوينية استجابة لطلب مصلحة الديمقراطية التشاركية بجماعة تطوان، وذلك لصالح أعضاء المجلس الجماعي للطفل يوم الأحد 14 أبريل في تمام الساعة 11:00 صباحًا بقاعة محمد أزطوط بجماعة تطوان.

تعتبر هذه الورشة جزءا من سلسلة من الدورات التدريبية التي ينظمها المكتب الجهوي لبرنامج مشاركة مواطنة لتعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وذلك لإعدادها للاستجابة لمتطلبات دعوات تقديم المقترحات التي سيطلقها البرنامج عما قريب.

نظمت هذه الورشة على شكل جلسة عصف ذهني ومكنت 14 عضوا من المجلس تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة (بحضور 3 من أولياء الأمور) من تطوير أفكار مشاريع تندرج ضمن المواضيع ذات الأولوية للبرنامج: المساواة بين المرأة والرجل، الشباب والبيئة.

تم التدريب في جو تشاركي وممتع مكن المشاركين (أعضاء المجلس الجماعي للطفل وأولياء أمورهم وموظفي مصلحة الديمقراطية التشاركية) من التعبير عن توقعاتهم ومشاركة مقترحات بناءة مع الفريق الجهوي لبرنامج مشاركة مواطنة.

“يرغب كثيرا أعضاء المجلس الجماعي للطفل بتطوان في الاستفادة من دورات تدريبية جديدة مع برنامج مشاركة مواطنة” السيدة جوهرة أشيبان، مديرة مصلحة الديمقراطية التشاركية بجماعة تطوان.

“هذا التكوين كان حقا رائعا والنهج المتبع مبتكرا” السيدة أمينة أشول، موظفة بجماعة تطوان.

“بعض الدورات التدريبية مملة ولا تتضمن أنشطة تشاركية، على عكس هذه الدورة مع برنامج مشاركة مواطنة التي فاجأتنا بطريقة إيجابية” السيد قصي ، ضيف من المجلس الجماعي للطفل بتطوان.