كيفية تقديم المقترحات و معايير الأهلية موضحة في الخطوط التوجيهية و ملحقات الدعوات لتقديم مقترحات وهي متاحة على الروابط التالية:

يرجى الرجوع إلى الخطوط التوجيهية الخاصة بالجهة المعنية وكذلك الشباك المناسب، النقطة 2. تعليمات عامة لتقديم المقترحكيفية تقديم المقترح؟ – الوثائق .

يرجى الرجوع إلى الخطوط التوجيهية، النقطة 3. معايير الأهلية / حاملي المشاريع المؤهلين   ”   تكون منشأة قانونيا ومسجلة قانونيًا في المغرب وفقًا للقوانين المغربية، و أن تتوفر على مقر أو تمثيلية رسمية في الجهة المعنية (فرع) ، على أن يتم إنجاز الأنشطة الرئيسية للمنظمة في الجهة المعنية.   “

يرجى أيضًا الرجوع إلى الخطوط التوجيهية، النقطة 1. تقديم عاممعلومات عامة للحصول على التمويل  : ”   الولوج إلى شبابيك التمويل محدود على النحو التالي:  بالنسبة للمنظمات المحلية، الجهوية والوطنية المتواجدة قانونيا في الجهة  المعنية   : شباك واحد فقط (وفقا لمعايير الأهلية).

يرجى الرجوع إلى الخطوط التوجيهية – النقطة 3. معايير الأهلية / حاملي المشاريع المؤهلين – اعتبارات مهمة أخرى:

”   يمكن للمنظمات الوطنية المستوفية للشروط أن تتقدم بطلب واحد كحد أقصى، إلى شباك واحد في جهة واحدة، من بين الجهات الأربع المعنية بالبرنامج.   “

المرجو الرجوع إلى النقطة 4 الموجودة بالخطوط التوجيهية  – الأنشطة المؤهلة للحصول على التمويل ( لائحة للاستدلال وليست حصرية).  تجدر الاشارة الى أنه هناك أربع جهات مؤهلة ( سوس ماسة ، الدار البيضاء-سطات ، الشرق ، طنجة-تطوان-الحسيمة).

تجدون أدناه الرابط الخاص بدليل تسجيل UNGM: https://www.ungm.org/Shared/KnowledgeCenter/Pages/HelpCentre_Guides

الرجاء اختيار التسجيل كـ ”   مقاولة/ شركة    “.

ملاحظة مهمة: الرجاء إدخال التعريف الضريبي كسجل تجاري.

إذا كنتم بحاجة إلى الدعم التقني ، فإن فرقنا الجهوية  على استعداد لتقديم المواكبة  اللازمة للجمعيات التي ترغب في ذلك.

رقم تعريف UNGM ليس إلزاميًا في هذه المرحلة، لكننا نوصي به للسماح للجمعيات للتمكن من الاطلاع على جميع الفرص المتاحة من خلال هذا الموقع. ومع ذلك، فإن رقم التسجيل في UNGM سيكون مطلوبًا لأي مقدم طلب تم اختياره من قبل لجنة التقييم.

ردًا على سؤالكم حول الحصول على شهادة للتعريف الضريبي ، نقترح عليكم الاتصال بالإدارة الجهوية للضرائب  للحصول على المعلومات اللازمة بخصوص هذه الوثيقة.

تحتوي اتفاقية المنحة  على الشروط العامة لاتفاقيات منح مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع . وليس من المطلوب توقيعها.

تُعد اتفاقية المنحة جزءًا لا يتجزأ من “طلبات العروض ” هذه ويجب قبول الشروط المتواجدة بها  قبل تقديم المقترح.

قبول هذه الشروط هو جزء من بيان الضمان على مستوى الملحق 1: نموذج طلب المنحة. يجب أن يوقع هذا الإعلان ويختم من طرف المنظمة المقدمة للطلب.

من فضلك يرجى الرجوع إلى الخطوط التوجيهية، النقطة 5. عملية تقييم المقترحاتالمرحلة   1: معايير الأهلية. أيضا، يرجى الرجوع إلى الملحق 1: نموذج طلب المنحة   – العنصر   9: إعلان الضمان

نعم ، استمارة القدرة المالية اختياري. ولكن يجب إلزاميا ملء المعلومات الأخرى في القسم   “البيانات المالية   ” والمعلومات الخاصة بمصادر مداخيل منظمتكم.

كما هو موضح في الجدول – القسم 1.5، يتعلق الأمر بالشخص المسؤول عن كل نشاط. ” قائمة بجميع الأنشطة اللازمة لتحقيق هذا الهدف. حدد من هو المسؤول عن كل نشاط بالإضافة إلى مؤشر على أداء النشاط؟”.

لسوء الحظ ، المنح للمستفيدين الفرعيين غير مؤهلة في إطار دعوات البرنامج لتقديم المقترحات.

يرجى الرجوع إلى الخطوط المديرية، النقطة 4. ”   أنشطة محددة مؤهلة للتمويل (على سبيل الاستدلال وغير حصرية)   – الأنواع التالية من الإجراءات والأنشطة غير مؤهلة: ”   أنشطة تتبنى المنح المتسلسلة   “

 

يرجى الرجوع إلى الرابط أدناه الذي يقدم معلومات مفصلة عن البرنامج وفرص التمويل الحالية.

لسوء الحظ ، لا يوفر البرنامج تمويلًا للمعدات أو البنيات التحتية.

البرنامج في مرحلة تجريبية في أربع جهات رائدة (الدار البيضاء-سطات، سوس-ماسة، الشرق و طنجة تطوان الحسيمة) ، سوف نبقيك على اطلاع في حالة إطلاق البرنامج  داخل جهتك .

البرنامج في مرحلة تجريبية في أربع جهات رائدة ( الدار البيضاء-سطات ، سوس ماسة ، الشرق و طنجة-تطوان-الحسيمة) ، سوف نبقيك على اطلاع في حالة إطلاق البرنامج  داخل جهتك .

من أجل مساعدتكم في اتخاذ القرار، فإننا ندعوكم لتصفح الخطوط التوجيهية التي تفصل معايير الأهلية للشباكيين في الجهات المعنية.

يمكن للمعلومات المتاحة أن تساعدكم في اتخاد القرار المتعلق بأحد الشباكين المتاحين.

يتراوح متوسط ​​وقت توقيع الاتفاقية بين شهر واحد وشهر ونصف. الموعد النهائي المقرر لاستكمال عملية التقييم هو 10 يوليوز 2019.

الموعد النهائي المقرر لاستكمال عملية التقييم هو 10 يوليوز 2019.

يجب أن تنعكس الأنشطة بشكل صحيح في الميزانية. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون النسبة بين التكاليف المقدرة والنتائج المتوقعة مرضية.

معايير التقييم موضحة بتفصيل في الخطوط التوجيهية في   النقطة 5. عملية التقييم.

يرجى الرجوع إلى الخطوط التوجيهية، النقطة 3. معايير الأهلية / حاملي المشاريع المؤهلين والنقطة 4. الأنشطة المحددة التي هي قابلة للتمويل (لائحة للاستدلال وغير حصرية).

لا يمكننا التعليق على هذه المسألة. ستكون لجنة  مستقلة للتقييم والاختيار مسؤولة عن مراجعة المقترحات واختيار المستفيد.

هذه الدعوة لتقديم مقترحات تتعلق بالشباك 3 و 4 .

وسوف يتم إطلاق دعوات لتقديم مقترحات تتعلق بالشباك 1 و 2 قريبا على الموقع الرسمي لبرنامج مشاركة مواطنة    :

https://moucharaka-mouwatina.ma/ar/

يرجى الرجوع إلى الروابط أدناه التي تقدم معلومات مفصلة عن البرنامج وفرص التمويل الحالية. نحثكم على تصفح المعلومات المتاحة على الموقع. اعتمادًا على موقعك الجغرافي ومهاراتك وقدراتك ومجالات التدخل ووفقًا لمعايير الأهلية المحددة، يمكنكم اختيار الشباك الذي يناسب جمعيتك، إذا كانت الجمعية موجودة في احدى الجهات الأربع الرائدة (الدار البيضاء – سطات، سوس-ماسة ، الشرق و طنجة-تطوان-الحسيمة).

يرجى ملاحظة أنه يجب إنشاء المنظمة وتسجيلها قانونيًا في المغرب وفقًا للتشريع المغربي ، أو أن يكون لها مكتب مسجل في الجهة المعنية أو لديها تمثيل رسمي  (فرع ) ، وأنشطتها الرئيسية يتم تنفيذها في الجهة المعنية.

يعد محضر المجلس الإداري المتعلق بقرار تقديم طلب المشاركة في دعوة تقديم المقترحات وثيقة إلزامية. ومع ذلك، لجنة التقييم هي التي يمكنها أن تقرر مدى صلاحية الوثائق البديلة المقترحة ، وهي: رسالتان ، رسالة حول تفويض الرئيس للسلطة إلى المدير وأخرى من المدير و تتعلق بالموافقة على المشاركة في المشروع.

اتفاقية الشراكة بين المنظمة المتقدمة وشركائها المحتملين هي وثيقة تشكل ملف الطلب. يشترط أن يكون من بين الوثائق التي سيتم تقديمها خلال الترشيح.

الجمعية التي تتقدم بطلب للحصول على مقترحات ليست ملزمة بالمساهمة في تمويل مشروعها للموافقة عليه.
تجدر الإشارة إلى أن مشاركة المنظمة (سواء عن طريق المساهمة المالية، البشرية أو غيرها) تظل ضمانًا للالتزام وعنصرًا للنجاح يشجع عليه. كما نشجع بشدة اللجوء للتمويل المشترك.

نظرًا لأن البرنامج يشجع على الحوار والمشاركة وتقوية قدرات منظمات المجتمع المدني من أجل المساهمة الفعالة في تتبع وتقييم السياسات العمومية، فإن الشراكة مع المجالس الجماعية الإقليمية والجهوية  تشجع بشدة. كما يعزز البرنامج الشراكة مع المؤسسات والجهات الفاعلة القطاعية ومنظمات المجتمع المدني.

يرجى الرجوع إلى الخطوط التوجيهية ، النقطة 3. معايير الأهلية / حاملي المشاريع المؤهلين: “تجربة في تسيير مشروع واحد على الأقل بميزانية تعادل المبلغ المطلوب بموجب هذه الدعوة لتقديم المقترحات”. يجب على المنظمة المتقدمة أن تثبت قدرة جيدة لاستيعاب الميزانية ويجب أن تكون لديها تجربة في تسيير مشاريع بنفس المبلغ في طلب التمويل.