في إطار دعوات تقديم المقترحات ودعوات إبداء الاهتمام التي تم إطلاقها يوم 26 غشت 2019 من طرف برنامج مشاركة مواطنة، قام فريق عمل البرنامج في طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة بتنظيم حصص إعلام ما بين 2 و9 شتنبر حول هذه الفرص الجديدة للتمويل لفائدة منظمات المجتمع المدني للجهة. 

 

تم تنظيم 5 حصص إعلام من طرف فريق العمل الجهوي لبرنامج مشاركة مواطنة على مستوى المدن التالية: تطوان، طنجة، العرائش، شفشاون والحسيمة. و تمت هيكلة كل حصة لتضم 4 جلسات في اليوم بكل مدينة, كل واحدة منها مخصصة لشباك تمويل.

مكنت هذه الحصص من توفير مجموعة من المعلومات والتوضيحات لمنظمات المجتمع المدني الحاضرة، تشمل معايير الأهلية وشروط تقديم المقترحات بالإضافة إلى عملية انتقاء المشاريع مع التذكير برؤية وأهداف برنامج مشاركة مواطنة.

 

استفاد من هذه الجلسات 285 ممثلاً لمنظمات المجتمع المدني بالجهة، 45٪ منهم نساء و33٪ منهم شباب تقل أعمارهم عن 29 سنة. كما شاركت الجمعيات والتعاونيات والديناميات والشبكات الفاعلة في الميادين الثلاثة ذات الأولوية للبرنامج (المساواة بين المرأة والرجل، البيئة والشباب).

 

كما قام فريق العمل بالجهة بإعلام المشاركين بفرص الاستشارة والمواكبة التي يوفرها مكتب التنسيق الجهوي للبرنامج لمنظمات المجتمع المدني المهتمة و ذلك في مجال صياغة المشاريع التي  ترغب في اقتراحها على البرنامج.