في إطار الإحتفال ب16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد النساء، نظم برنامج مشاركة مواطنة الممول من طرف الاتحاد الأوروبي عدة ورشات تحسيسية حول موضوع “الذكورة الإيجابية : الرجال و الفتيان يرفضون العنف الممارس على النساء و الفتيات” و ذلك على مستوى الجهات الأربع للبرنامج.

 

فتحت هذه الورشات فرصة للنقاش و التبادل للطلاب و فاعلي المجتمع المدني الذين شاركوا في أنشطة الحملة. نشارككم بعض الصور الملتقطة خلال الأنشطة للإطلاع على أبرز لحظات الأيام البرتقالية كما احتفل بها برنامج مشاركة مواطنة هذه السنة:

 

1 دجنبر 2019 : استقبل المكتب الجهوي للبرنامج بتطوان حوالي 30 مشاركا و مشاركة منهم طلاب من الجامعة و فاعلون من المجتمع المدني و فنانون  حول ورشة “الفن في خدمة تعزيز الذكورة الإيجابية”

4 دجنبر 2019 : نظم المكتب الجهوي للبرنامج  بشراكة من جامعة الحسن الثاني بسطات ندوة تحت شعار ” الذكورة الإيجابية: رافعة لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات” حضرها 61 مشاركا منهم طلاب جامعيون و أساتذة و ممثلو منظمات المجتمع المدني بالجهة.

5 دجنبر 2019 : ”العمل التطوعي والذكورة الإيجابية في خدمة المساواة“ مثل موضوع الأيام البرتقالية بجهة الشرق. احتضن المكتب الجهوي أكثر من 40 مشاركًا من 5 منظمات من المجتمع المدني لتقوية معارفهم حول المفاهيم المتعلقة بالمساواة وتبادل خبراتهم في العمل التطوعي وكيف يساهم في تعزيز الذكورة الإيجابية في فضاء العمل التطوعي.

10 دجنبر 2019 : استضاف مكتب البرنامج بجهة سوس ماسة طلبة ماستر  “العمل الاجتماعي والتنمية” التابع لجامعة إبن زهر، للمشاركة الورشات التحسيسية المنظمة حول موضوع ”الصور النمطية للنوع الاجتماعي والذكورة الإيجابية: عرض ونقاش“. تم عرض مقطع من فيلم و فتح نقاش حول الصور النمطية للأدوار الاجتماعية لتحديد وسائل لتعزيز قيم الذكورة الإيجابية في المجتمع.