“نقدر كثيرا هذه الدورة التكوينية التي اطلعتنا على شروط التعاقد والتمويلات لتحقيق مشروعنا في أفضل الظروف.  هذه المكتسبات الجديدة ستفيدنا في تنفيذ مشروعنا. كما سنستخدمها في المشاريع الأخرى لجمعيتنا “- رئيس منتدى أنفاس للثقافة والفنون.

 

في ظل الظروف الاستثنائية المرتبطة بانتشار جائحة  Covid-19 ، يواصل برنامج مشاركة مواطنة  أنشطته لدعم منظمات المجتمع المدني ويحول دوراته التكوينية إلى دورات تكوين عن بعد وذلك التزاما  بقواعد حالة الطوارئ الصحية بالبلاد. وقد تم الشروع في تنظيم سلسلة من الدورات التكوينية لفائدة 65 منظمة من المجتمع المدني  المستفيدة من تمويلات الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج مشاركة مواطنة.   

 

عُقدت الدورة التدريبية الأولى يومي 16 و 17 أبريل لصالح 8  من منظمات المجتمع المدني المنتمية لشبابيك التمويل  3 و 4 مع  مشاركة ما يقارب 55.6٪ من النساء و 44.4٪ من الشباب. 

 

Brown and White Leaves Zoom Virtual Background (3)

خلال هذا التدريب عن بعد ، تمكن المشاركون من تحسين معرفتهم فيما يتعلق بتدبير منح الاتحاد الأوروبي التي تلقوها. كما تفاعلوا بشكل كبير مع محتواه ومع المشاركين الآخرين.

 

“كان التدريب ناجحاً ، حضره جميع الأعضاء والأشخاص المعنيين. كانت التبادلات بين المشاركين  غنية وهادفة“ –  رئيس منتدى أنفاس للثقافة والفنون

 

يستمر التدريب عن بعد  بالنسبة لجمعيات شبابيك التمويل 1  و 2 على شكل دورات تكوينية تنقسم إلى 3 مجموعات تضم كل واحدة 19 منظمة، و هذا في أيام 22  و 23 أبريل، 29  و 30 أبريل،  11 و  12 ماي.