برنامج دعم المجتمع المدني بالمغرب


مشاركة مواطنة

نظمت 4 لقاءات موضوعاتية عن بعد أيام 24 ، 27 ، 28 أبريل و8 ماي اجتمع خلالها ما يزيد عن 30 منظمة من المجتمع المدني حاملة لمشاريع في مجال الشباب. و قد عرفت هذه الدورات مشاركة النساء و الشباب بنسب تناهز 30% و 34 % على التوالي.و يتم تمويل هذه المشاريع من طرف الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج مواطنة.

 

وقد تمحور كل من هذه اللقاءات حول إحدى المواضيع التالية  : تتبع السياسات العمومية/هيئات الشباب، الشباب و الفن/الإعلام، الشباب و روح المقاولة/الشغل، و أخيرا الشباب و الالتزام المواطن. 

 

يهدف هذا النوع من اللقاءات الى تقوية التبادلات و التقاربات الممكنة بين مختلف المشاريع الممولة في إطار برنامج مشاركة مواطنة. و قد أكد المشاركون أن هذه اللقاءات مكنتهم من تدارس إمكانيات التنسيق والتعاون في أنشطتها المستقبلية استنادا للنقاط المشتركة بين عدد من المشاريع. ” إنه لمن الضروري أن ننسق و نعمل بشكل مشترك على عدد من الأنشطة التكاملية بين الجمعيات ”  أوضح أحد المشاركين في إحدى اللقاءات. 

 

أنجزت هذه اللقاءات بتأطير من طرف مسؤول قضايا الشباب لبرنامج مشاركة مواطنة، المهدي صاف، و كذلك من طرف فرق البرنامج بالمكتبين الوطني و الجهوي لسوس- ماسة.