هل أنت معني بمشاريع الريادة الاجتماعية وذات التوجه التضامني في منطقة المتوسط؟ هل تريد تعزيز مهاراتك القيادية في العمل المدني في هذه المنطقة؟ هل لديك فكرة مشروع لعمل مشترك يمكن تنفيذه على الصعيد الإقليمي؟

logo2-ar-s

نبذة حول برنامج حوار المتوسط للحقوق والمساواة

 

حوار المتوسط للحقوق والمساواة هو برنامج إقليمي للمساعدة التقنية والممول من الاتحاد الأوروبي لمدة 3 سنوات (2019-2022) هدفه العام تعزيز دور منظمات المجتمع المدني الناشطة على المستوى الإقليمي، في بناء التنمية المستدامة والتماسك الإقليمي والمرونة الاجتماعية، وكذلك في التأثير على صنع السياسات في الجوار الجنوبي والفضاء الأورو-متوسطي. وهو يذكّر بأهمية المجتمع المدني كعامل للتغيير وعنصر أساسي للديمقراطية، والذي مشاركته في معالجات الشأن العام وحوار السياسات تؤدي الى سياسات أكثر شمولية وفعالية وشفافية ومساءلة. تتمثل رؤية البرنامج في تعبئة المجتمعات المحلية بشأن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك للتأثير على جدول أعمال صناع القرار في القطاع العام والمؤسسات الإقليمية، وإشراك منظمات المجتمع المدني في المنابر الإقليمية الناشئة والحوارات الموضوعية.

ضمن هذا النطاق، قمنا بتصميم وإطلاق “زملاء في حوار المتوسط” كأحد أنشطتنا الرئيسية الداعمة لقادة المجتمع المدني الشباب والشبكات الإقليمية.

 

للمزيد من المعلومات أو لتقديم طلبك قم بزيارة هذه الصفحة.